الزيارات:
تعرف على فوائد الجرجير الغذائيه والعلاجيه للجسم

مرسلة بواسطة Reda Alghareb يوم الأحد، 6 أكتوبر 2013 0 التعليقات
فوائد الاغذيه, فوائد النباتات, فوائد الجرجير, فوائد الخضروات, فوائد كثيره للخضروات, الجرجير وفوائده, تعرف على, فوائد الجرير الغذائيه, والعلاجيه للجسم, الجرجير اقوى الخضروات واكثر غنى بالمواد العلاجيه

تعرف على فوائد الجرجير الغذائيه والعلاجيه للجسم




الجرجير

من الخضروات التي نتناولها يوميا تقريبا ويستحب وضع طبقا مملؤءا به على جانب مائدة الطعام فعلاوة على منظره الفاتح للشهية فهو من الخضروات متعددة الفوائد بل فوائد لا حصر لها، إذ يعتبر غني بمضادات الأكسدة، ومدر للبول ويساعد في عملية الهضم، ويزيد من الطاقة للرجال، ويصنف الجرجير في بعض مناطق العالم انه من الحشائش، وفي بعض المناطق الاخرى يصنف ضمن النباتات المائية أو العشب .

فييفضل مثلا ان تحتوي مائدة الافطار على الجرجير، خاصة انه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لجميع أجهزة الجسم، وعلى كميات كبيرة من الحديد ( المفيد لعلاج الأنيميا ) والكالسيوم ( المفيد للعظام ) وحمض الفوليك، بالاضافة الي فيتامين A وفيتامين C وفيتاميتن B، كما يحتوي على سعرات حرارية.
من فوائد الجرجير االكثيرة :

1يساعد علي ضبط مستوى الكوليسترول بالدم وكذلك ضغط الدم .ـ
2يعمل علي حماية العين لاحتوائه على الليوتين . ـ
3تحسين الذاكرة والوظائف العقلية كما يساعد في تأخر الشيخوخةـ .
4- يزيد من الطاقة الجنسية ويعزز الخصوبةـ4
5- يزيد من انتاج لبن الام ـ .5.
6 – مدر للبول ـ .
7- يقلل من نزيف اللثة والاسنان ـ .
8 علاج القشرة و تساقط الشعر ـ.
9 وبفضل احتواء الجرجير علي كمية كبيرة من اليود فانه له تأثير على تقوية الغدة الدرقية وبالتالي فهو مفيد لمرضي الغدة الدرقية ـ .
10 طارد للبلغم ـ .
يحمي من السرطان :
فالجرجير بحسب موسوعات طبية ومصادر إعلامية لة خصائص مضادة للسرطان نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة بل وله دور كبير في الوقاية من سرطان الرئة، وقد قام مجموعة من الباحثين في مركز ابحاث السرطان بجامعة ساوثمبتون في بريطانيا بدراسة علي الجرجير، وجاء من نتائجها ان استهلاك الجرجير قد يمنع ايضا من سرطان الثدي .
وكشف العلماء ان تناول الجرجير بشكل منتظم يمكن ان يقلل وبشكل كبير التلف في الحمض النووي( DNA ) لخلايا الدم، ومن المعروف ان تلف ذلك الحمض النووي يعتبر محفز هام لتطور السرطان .
ونظرا لان الجرجير غذاء وليس دواء فيمكن استهلاك كميات كبيرة منه بأمان وذلك للحصول علي فوائده العلاجية، ولكن ينصح بعدم الاكثار منه للاشخاص الذين يعانون من التهابات في المثانة، وايضا الذين يعانون من زيادة افراز الغدة الدرقية لاحتوائه على كميات وفيرة من اليود .
وهناك وسائل عديدة لاستعمال الجرجير على الموائد اليومية حيث يمكن ان يضاف الى السلطات الخضراء والسندويشات، ويضاف لبعض اصناف الشوربات، كما يمكن استخدامه كعصير يومي سواء منفردا أو مضافا للخضروات والفواكه الاخرى



شارك الموضوع على موقعك
URL
HTML
BBCode
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بالبلدى المصرى

جميع الحقوق محفوظة © مدونة بالبلدى المصرى

Powered by Blogger