فوائد خل التفاح العلاجيه وكيف تصنعه وما ذكر عنه فى السنه

فوائد خل التفاح العلاجيه وكيف تصنعه وما ذكر عنه فى السنه
    فوائد من الفاكهه, فوائد التفاح, الخل, خل التفاح, كيف تصنع خل التفاح, فوائد خل التفاح العلاجيه, خل التفاح وعلاجه للامراض, فواكه ذكرت فى السنه النبويه وفوائدها, علاج الارق, علاج الثعلبه, علاج تصلب الشرايين, فوائد خل التفاح العلاجيه, وكيف تصنعه, وما ذكر عنه فى السنه

    فوائد خل التفاح العلاجيه وكيف تصنعه وما ذكر عنه فى السنه 




    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( نعم الادام الخل )) وفى ذلك تاكيد منه صلى الله عليه وسلم على اهمية وفوائد الخل التي أوضحت البحوث والدراسات الحديثة كثيراً من جوانبها. وقد أكدت فعالية الخل في علاج بعض الأمراض، لكن من المهم أن نميز بين الخل الطبيعي المصنوع من التفاح والخل الصناعي الذي نشتريه من الأسواق، وذلك لأن الخل الصناعي مشتق من حامض الخليك الكيميائي الذي يهيج جدار المعدة وقد يسبب تقرح الأمعاء والمعدة وفم المعدة إذا لم يمزج بقدر كاف من الماء للتقليل من تركيزه.
    على كل حال يجب التأكد عند شراء الخل بأن يكون طبيعيا أو نقوم بصنعه بأنفسنا لأن عملية صنعه سهلة

    تعالوا معنا لنعرف كيف نصنع خل التفاح 

    نحتاج تقريبا إلى (4) كغم من التفاح، وبعد غسله جيداً تقطع كل تفاحة إلى أربعة أقسام بدون تقشيره أو نزع بذورها، ومن ثم نفرش التفاح بداخل سلة مخرمة لكي يتعرض لتهوية جيدة داخل السلة ويغطى بقطعة قماش خفيفة (شاش) لتفادي الحشرات. يترك في مكان دافئ لمدة أسبوع حتى يتبكتر ( من البكتيريا) وتظهر له رائحة نفاذة (رائحة التخمر). وللتأكد من ذلك يلاحظ تراكم البكتيريا على أطراف قطع التفاح حتى تعم تدريجيا جميع أجزائها مع مرور الوقت، عند ذلك يوضع التفاح داخل قارورة بحيث لا تزيد كمية التفاح بها عن خمسة صفوف فوق بعضها البعض حتى لا يؤثر وزن التفاح في اعتصاره ويكون الاعتصار طبيعيا، وتغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافئ مع مراقبتها لمدة أسبوع. عندما يتجمع في القارورة سائل أصفر اللون ننزع القماش عن فوهة القارورة ونفرغه في قارورة أخرى دون إخراج التفاح أو لمسه من القارورة. ونستمر بهذه العملية حتى نلاحظ أن التفاح قد جف ولم يعد به سوائل.
    عندئذ نتخلص من التفاح ونقوم بتصفية السائل الذي نتج من العمليات السابقة لأنه سيلاحظ وجود ترسبات وبقايا يميل لونها إلى السواد، فننقل السائل إلى قارورة أخرى وهكذا حتى نحصل على سائل نقي من الشوائب.
    وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تستغرق تقريبا (25) يوما في الجو البارد و (12) يوماً في الجو الحار.

    واليكم بعض الامراض التى يعالجها خل التفاح 

    للوقاية من تصلب الشرايين
    تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب بصورة دائمة مرة باليوم.

    http://ourslive.as7apnet.com/redirect.php

    الكلى والالتهابات البولية
    تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس من الماء ويشرب المزيج مرتين يوميا لمدة (15) يوماً.

    لمكافحة الجراثيم والبكتيريا
    من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.

    التهاب المفاصل
    تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

    الإسهال والقيء
    تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس ماء و يشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة أربعة أيام.
    reda alghareb
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بالبلدى المصرى .

    إرسال تعليق